Mon04292024

last updateTuesday, 30 April 2024

QBF thumb

عنابي الشباب لكرة السلة يحقق لقب بطولة العالم 3×3

 كازاخستان/6يونيو-2016/(وكالات)/ حقق منتخبنا الوطني للشباب لكرة السلة إنجازاً تاريخياً يوم أمس الأحد وذلك بفوزه بلقب بطولة العالم لمنافسات 3×3 لكرة السلة والتي اختتمت أمس بكازاخستان وذلك بعد الفوز على منتخب البرازيل في المباراة النهائية بنتيجة 20 / 12.

حصل منتخب إيطاليا على المركز الثالث وذلك بعد الفوز على منتخب نيوزيلاندا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وبنتيجة 21 / 14 .

ويأتي هذا الإنجاز التاريخي للتأكيد على تفوق كرة السلة القطرية في تلك المنافسات بعد أن نجح المنتخب الأول في الفوز بهذه البطولة من قبل في روسيا قبل عامين عن جدارة واستحقاق ليواصل عنابي السلة التألق في البطولات العالمية.

ولم يكن مشوار العنابي في البطولة العالمية سهلاً أو مفروشاً بالورود بل واجه العديد من المنتخبات القوية والصعبة سواء في الدور الأول أو في الأدوار الإقصائية حيث شهد يوم أمس فوز العنابي على المنتخب الأرجنتيني في الدور ربع النهائي بنتيجة 21 / 18 بعد واحدة من المباريات القوية والصعبة للعنابي في البطولة.

وفي الدور نصف النهائي للبطولة حقق العنابي الفوز على منتخب نيوزيلاندا بنتيجة 21 / 16 بعد واحدة من المباريات القوية في البطولة ليصل إلى المباراة النهائية للبطولة ويكون الموعد مع مواجهة منتخب السامبا البرازيلية القوي ونجح العنابي في النهائي في تقديم واحدة من أجمل مبارياته في البطولة والفوز بنتيجة 20 / 12.

وقدّم العنابي مباريات جيدة في البطولة ونجح في الدور الأول من البطولة في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات ثم واصل المشوار بعد ذلك محققاً الانتصارات في ثلاث مباريات أخرى ولم يهزم العنابي إلا في مباراة واحدة كانت في الدور الأول من منتخب إيطاليا .

وبالعودة إلى المباراة النهائية للبطولة كانت التكافؤ فيها كبيرا في بدايتها ولكن نجوم العنابي الرباعي: سايدو فارس ونديم موسليتش وآلان نجحوا في تقديم مستوى فني متميز قاد العنابي للفوز باللقب عن جدارة وقدموا واحدة من أجمل المباريات أمام فريق السامبا البرازيلية ليحققوا هذا الإنجاز العالمي لكرة السلة القطرية لأول في تاريخ منافسات الشباب بعد الفوز باللقب العالمي من قبل مع منتخب الكبار.

وفي المقابل فاز المنتخب البرازيلي في الدور نصف النهائي على المنتخب الإيطالي بنتيجة 21 / 20 بعد واحدة من أقوى مباريات البطولة وقبلها في الدور ربع النهائي على المنتخب السلوفيني بنتيجة 19 / 13.

وأقيمت بطولة العالم على مدار أربعة أيام بمشاركة 20 منتخباً تم تقسيمهم على 4 مجموعات ضمت الأولى سلوفينيا والأروجواي وهولندا وبلجيكا ومصر والثانية الأرجنتين وجورجيا وهندوراس والصين وتركيا.. وضمت المجموعة الثالثة التي يلعب فيها العنابي منتخبات إيطاليا وكازاخستان البلد المنظم وإندونيسيا ورومانيا فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات نيوزلندا وإسبانيا والمجر والبرازيل والفلبين.

ومثل منتخبنا الوطني في البطولة اللاعبون: سايدو فارس ونديم موسليتش وآلان وقدموا مستويات فنية متميزة في البطولة استحقوا من خلالها التواجد على منصة التتويج كأبطال لبطولة العالم لأول مرة في تاريخهم عن جدارة واستحقاق.

ومن جانبه أهدى سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس اتحاد كرة السلة القطري الانجاز العالمي الذي حققه المنتخب القطري للشباب والفوز بلقب بطولة العالم في منافسات 3×3 الى القيادة الرشيدة لدعمها اللامحدود للرياضة القطرية وإلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية.

وقال رئيس اتحاد كرة السلة في تصريحات صحفية على هامش الفوز باللقب :" اهتمام ومتابعة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني كان له الأثر الكبير في تحقيق هذا الانجاز العالمي للسلة القطرية ليضاف إلى الانجاز السابق الذي حققه المنتخب الأول عندما فاز باللقب العالمي لمنافسات 3×3 والتي اقيمت بموسكو." واشاد سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني بالإنجاز وبالجهد الكبير الذي بذله الجميع طوال الفترة الماضية وقال :"هذا الانجاز لم يأت من فراغ بل نتيجة جهد وعمل كبيرين قام به الجميع، حيث ظهر لاعبو العنابي بمستويات متميزة في البطولة وقدموا أداء قويا جدا خلالها، ونحن سعداء بهذا الانجاز الذي يضاف لسلسلة انجازات الرياضة القطرية وكرة السلة." ووجه رئيس اتحاد السلة الشكر لكل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز، سواء الجهازان الفني والإداري وأعضاء مجلس ادارة اتحاد السلة والاخوان في الأندية الذين كانت لهم مساهمات ايجابية، خاصة وأن هؤلاء اللاعبين يشكلون ركائز أساسية في الأندية وتطور مستواهم الفني من خلال مشاركتهم مع الأندية.

وأشار سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن إلى أن الفوز الذي تحقق يؤكد أنه لا شيء مستحيل في ظل الإرادة القوية والتصميم على تحقيق الانتصار من اللاعبين في بطولة عالمية وكبيرة يشارك فيها افضل 20 منتخبا في العالم.

وتابع سعادته قائلا :" إن هذا الانجاز ثمرة عمل لمدة 4 سنوات تم خلالها تكوين منتخبين للشباب والكبار ونجح المنتخبان في الفوز باللقب العالمي، وهؤلاء اللاعبون الذين فازوا ببطولة الشباب سيكونون بمثابة ركيزة أساسية في المنتخب الأول في المرحلة المقبلة".

 

لإستفادة من خبرة وتجربة اللاعبين المعتزلين وتنظيم العلاقة بينهم - تشكيل لجنة قدامى لاعبى السلة

اصدر مجلس إدارة إتحاد كرة السلة برئاسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثانى قرارا بتشكيل لجنة قدامى اللاعبين . وتضم  أحمد عبدالرحمن المفتاح رئيسا وعضوية  كل من : صلاح عتيق سليمان ، صالح احمد المهندى، ناصر صالح المهدى، محمد مبارك العيدان، ومبارك سعيد الكوارى. 

على أن ترفع اللجنة مقترحاً بلائحتها الخاصة لمجلس ادارة الاتحاد للاعتمادوتعين مقررا لها .. وترفع اللجنة توصياتها ومقترحاتها الى سعادة رئيس الاتحاد عن طريق رئيس اللجنة.

 

وتهدف هذه اللجنة إلى الاستفادة من خبرة وتجربة اللاعبين القدامى المعتزلين عن لعبة كرة السلة وتنظيم العلاقة بينهم وبما يحقق المصلحة العامة للعبة كرة السلة فى دولة قطر.

 

كما ستحدد اللائحة شروط الانتساب للجنة ومن بينها : أن يكون من اللاعبين المعتزلين للعبة كرة السلة  وان يقوم  باجراءات تعبئة النماذج الخاصة بالانضمام الى اللجنة وأن يلتزم بقرارات اللجنة وأن يحترم القيم الدينية والتقاليد والأعراف القطرية والروح الرياضية  وأن يحترم أنظمة اللجنة واللائحة الداخلية.

 

ويتولى  رئيس اللجنة دعوة اللجنة للاجتماعات والتشاور فى امور لعبة كرة السلة  ورئاسة الاجتماعات الخاصةباللجنة والإشراف على عمل اللجنة وتوجيه أعضائها ورفع الخطة السنوية لأنشطة اللجنة سواء للمسابقات او الأنشطة الاخري الى الاتحاد  وتمثيل اللجنة أمام مجلس ادارة الاتحاد القطري لكرة السلة وتخويله فى تقديم مقترحات اللجنة لمجلس ادارة الاتحاد القطري لكرة السلة

 

ويقوم  اعضاء اللجنة بتقديم المشورة والمقترحات الى مجلس الادارة بما يعود بالنفع على لعبة كرة السلة وان يلتزم كل عضو بكل ما جاء في هذه اللائحة واحترام جميع القرارات الصادرة منسواءا من اللجنة أو من الاتحاد والتعاون مع الاتحاد القطري لكرة السلة بما يخدم مصلحة لعبة كرة السلة والمساهمة فى انجاح فعاليات وانشطة الاتحاد والمشاركة والمساهمة فى جميع الاعمال التى توكل للاعضاء.

 

وتتمثل انشطة اللجنة في إقامة المسابقات الداخلية والبطولات التنشيطية لاعضاء اللجنة  والعمل على نشر لعبة كرة السلة وإقامة المسابقات الثقافية بمختلف أنواعها بين أعضاء اللجنة  وأقامت المحاضرات والندوات للاعبين الصغار بالاتحاد لاطلاعهم على خبراتهم فى لعبة كرة السلة لاعضاء اللجنة وتنظيم الفعاليات المجتمعية والأسرية لاعضاء اللجنة.

وتجدر الإشارة ان هذه اول لجنة للاعبين القداما في تاريخ كرة السلة القطرية 

 

الغرافة و الجيش في نهائي كأس سمو الامير لكرة السلة يوم الجمعة المقبل

حسم كل من فريقي الجيش والغرافة تأهلهما المبكر للمباراة النهائية لكأس حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى بعد أن حققا أمس فوزهما الثاني على كل من فريقي الريان والسد في الجولة الثانية للدور نصف النهائي ليلتقي الفريقان يوم 22 أبريل لحسم لقب أغلى الكؤوس.

ونجح فريق الجيش في تحقيق فوزه الثاني على الريان 87 / 75.. كما حقق الغرافة فوزه الثاني على السد 63 / 52 في المباراتين اللتين أقيمتا مساء أمس على صالة الغرافة.

وشهدت مباراة الجيش والريان قمة الإثارة والندية واستطاع لاعبو الجيش من خلال الروح القتالية التي أدوا بها المباراة أن يحققوا فوزا مستحقا على بطل الدوري وكأس قطر وظهرت بقوة البصمة الفنية التي أضافها المدرب التونسي حاتم مملوك وخلال فترة زمنية قصيرة تولى فيها المهمة.

وكان العملاق فيرنون هو الورقة الرابحة في فريق الجيش ويكفي أنه سجل 19 نقطة في الفترة الثالثة فقط! لعب الجيش بتشكيلة ضمت فادي هاني وإيمو ساكا ومحمد يوسف وعلي تركي وفيرنون وشارك في اللقاء منصور الحضري وبكر ماروني ولعب الريان بتشكيلة ضمت ياسين إسماعيل ومالك سليم ودومنيك ولورنس وتانجي نجومبو مع مشاركة من محمد حسن «ميزو».

تفوق فريق الريان في الفترة الأولى التي أنهاها لصالحة 20 / 15.. من خلال التصويبات الثلاثية حيث سجل 3 ثلاثيات عن طريق مالك وياسين ودومنيك في حين سجل الجيش رميتين عن طريق منصور الحضري وعلي تركي.

ووسع الريان الفارق في بداية الفترة الثانية إلى 11 نقطة وتقدم 28 / 17 ولكن الجيش قلص الفارق إلى 7 نقاط عند النتيجة 28 / 21 ثم إلى 5 نقاط بثلاثية من علي تركي مما جعل مدرب الريان كوفوس يطلب وقتا مستقطعا لتصحيح الأخطاء.. واشتعلت المواجهة بعد تقليص الجيش الفارق إلى نقطة عند النتيجة 30 / 29 بتصويبة من منصور ثم رد الريان بثلاثية من لورنس لتصبح النتيجة 33 / 29 ليطلب حاتم مملوك مدرب الجيش وقتا مستقطعا لعلاج الأخطاء.. ونجح الريان في إنهاء الفترة لمصلحته 35 / 33.

وجاءت الفترة الثالثة مثيرة وقوية وكان نجمها الأول فيرنون لاعب الجيش الذي تألق بشدة وسجل فيها 19 نقطة حيث كان الأفضل وصنع الفارق لفريقه في الفترة من خلال الاخترقات القوية له تحت السلة.

ونجح الجيش في التقدم في منتصف الفترة بفارق نقطتين وبنتيجة 45 / 43 وعاد الجيش وواصل تقدمه ووسع الفارق إلى 12 نقطة بنتيجة 61 / 49 بتصويبة من ساكا وطلب مدرب الريان وقتا مستقطعا لعلاج الأخطاء في آخر دقيقتين من الفترة بعد أن اتسع الفارق إلى 12 نقطة ثم وسع فادي هاني الفارق إلى 15 نقطة بثلاثية ونجح الجيش في إنهاء الفترة بنتيجة 66 / 51.

وشهدت الفترة الرابعة خروج ثلاثة لاعبين من الجيش للأخطاء الخمسة وهم بكر ماروني ومحمد يوسف ومنصور الحضري ونجح الجيش في مواصلة تفوقه وتقدم في منتصفها بفارق 19 نقة ونجح الجيش في حسم المباراة بنتيجة 87 / 75 ليصل للنهائي.

حاتم مملوك:

تأهلنا عن جدارة

لم تسع الفرحة وجه حاتم مملوك مدرب فريق الجيش بعد الفوز على الريان والتأهل للنهائي وأشاد مملوك بالمستوى الرائع الذي قدمه اللاعبون والإدارة الفنية المتميزة من الجهاز الفني وحقق الفريق الفوز الثاني عن جدارة واستحقاق.

وقال: المباراة كانت صعبة جدا وشهدت العديد من المنعطفات فيها وأثبت الجيش قدرته القوية على الدفاع عن لقبه وأشكر اللاعبين والجهاز الفني على ما بذلوه من جهد من أجل تحقيق الفوز في هذه المباراة الصعبة والقوية في نفس الوقت.

الغرافة «تخطى» السد

واستحق فهود الغرافة الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية بعد أن تخطوا عن جدارة واستحقاق عقبة السد للمرة الثانية على التوالي بعد أن قدموا عرضا فنيا رائعا وفي المقابل تأثر أداء السد بسبب الإصابة التي لحقت بنجم الفريق خالد سليمان في الفترة الثالثة فسهلت من مهمة الغرافة في التأهل.

ونجح السد في الشوط الأول في تسجيل 4 رميات ثلاثية منها ثلاثة للمحترف دانتي وليام ورمية لخالد سليمان في حين سجل الغرافة رميتين سجلهما عمر عبد القادر.

لعب الفريقان بحذر شديد في بداية اللقاء حيث تقدم الغرافة بفارق نقطة في منتصف الفترة الأولى وبنتيجة 8 / 7 ثم عاد وزاد الفارق مع نهاية الفترة إلى 4 نقاط وبنتيجة 20 / 16 ولم يختلف الأمر كثيرا في الفترة الثانية حيث إن فارق الأربع نقاط استمر لمنتصف الفترة لصالح الغرافة بنتيجة 26 / 22 واستمر نفس الفارق حتى نهاية الفترة بنتيجة 32 / 28 للغرافة وسط أداء قوي دفاعيا وهجوميا من الفريقين حيث إن كل فريق كان حذرا خوفا من حدوث فارق قد يصعب عليه المهمة في بقية فترات اللقاء.

وجاءت الفترة الثالثة قوية ومثيرة من لاعبي الفريقين وحفلت بالعديد من الأحداث منها خروج خالد سليمان لاعب السد للإصابة قبل 3 دقائق من نهاية الفترة وأيضا ارتكاب عمر عبد القادر للخطأ الرابع بعد 4 دقائق من بداية الفترة.

وتفوق الغرافة بشدة في هذه الفرة حيث تألق لاعبوه كيفين وإيمانويل وعبدالرحمن سعد وحسينو في صناعة الفارق وتقدم الغرافة في البداية 37 / 28 ثم عام وزاد الفارق إلى 12 نقطة عند النتيجة 34 / 32 ثم نجح في إنهاء الفترة بفارق 13 نقطة وبنتيجة 50 / 37.

وشهدت الفترة الرابعة تنافسا قويا من جانب لاعبي الفريقين حيث واصل فهود الغرافة تفوقهم خلال هذه الفترة ووصلوا بالفارق في بعض فتراتها إلى 17 نقطة عند النتيجة 59 / 42 ولكن نجح السد في تقليص الفارق إلى 11 نقطة قبل النهاية بدقيقة عند النتيجة 59 / 48 ثم أنهاها الغرافة لمصلحته بنتيجة 63 / 52.

 

الجيش بطلا لكأس الأمير للسلة

توج سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس اتحاد السلة فريق الجيش بطلا لكأس حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى لكرة السلة بعد فوزه مساء أمس على الغرافة 72 / 63 في المباراة النهائية التي اقيمت على صالة الغرافة وسط حضور جماهيري كبير.

جاءت المباراة قمة في الاثارة والندية وكانت بحق مسك الختام قدم من خلالها لاعبو الفريقين اداء فنيا متميزا.. واستحق فريق الجيش والذي حافظ على لقبه للعام الثاني على التوالي الفوز عن جدارة واستحقاق بقيادة مدربه الجديد حاتم مملوك الذي استطاع ان يحقق الفارق مع فريقه من خلال التوظيف الجيد للاعبين في الملعب. 

شهدت البداية أداء متكافئا اتسم بالحذر الشديد من جانب الفريقين اللذين لعبا بطريقة دفاعية واحدة «دفاع رجل لرجل».. استفاد فريق الغرافة من الاخطاء التي وقع فيها لاعبو الجيش وتقدموا في الدقائق الأولى 8 / 2 ثم تعادل الجيش 8 / 8 بعد ان نظم الفريق صفوفه.

لعب فريق الجيش من البداية بتشكيل يضم كلا من: ادامو صاكا وفيرنون ماكلين وفادي هاني وعلي تركي ومحمد يوسف بينما ضم تشكيل الغرافة كلا من: عبدالرحمن سعد وكيفين داوين وعمر عبدالقادر وحسينو انداي وايمانويل اوسارداكو.

تقدم الجيش بثلاثية لادامو صاكا بعدها تبادل الفريقان التقدم لينهي الغرافة الفترة الأولى لصالحه 21 / 20.

اجرى حاتم مملوك تغيرا في بداية الفترة الثانية باشراك منصور الحضري بدلا من فادي هاني وبوباكر مارون بدلا من محمد يوسف.. اعتمد الفريقان بشكل كبير على التصويب من الخارج.. في الجيش كل من علي تركي واداموا صاكا وفي الغرافة كل من كيفين وايمانويل.

تقدم الجيش في بداية الفترة الثانية 28 / 22 من خلال الدفاع القوى امام هجمات الغرافة ليفرض فريق الغرافة سيطرته موسعا الفارق إلى 7 نقاط 34 / 27.. ثم ينجح لاعبو الغرافة في تقليص الفارق إلى نقطتين 36 م 34 ثم يتقدم الغرافة بثلاثية لعمر عبدالقادر 37 / 36 قبل النهاية بـ17 ثانية لينهي الغرافة الفترة الثانية لصالحه 37 / 36.

تقدم الجيش في بداية الفترة الثالثة 40 / 37 ثم 44 / 39 ثم يوسع فريق الجيش الفارق بعد سبع دقائق إلى 8 نقاط عندما وصلت النتيجة إلى 50 / 42 الامر الذي اضطر قصي حاتم مدرب الغرافة لطلب وقت مستقطع لايقاف تقدم الجيش لتنتهي الفترة الثالثة بتقدم الجيش 52 / 47.

وتشهد الفترة الرابعة والأخيرة قمة الاثارة بعدما وسع فريق الجيش الفارق لصالحة بعد اول ثلاث دقائق إلى 11 نقطة وتصل الاثارة إلى ذروتها قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق عندما كان الجيش متقدما بفارق عشر نقاط 62 /52 إلا ان فريق الغرافة نجح في تسجيل اربع نقاط متتالية لتصل النتيجة إلى 62 / 56 إلا ان فريق الجيش كان الاسرع في حسم نتيجة المباراة لصالحه.

ادار النهائي طاقم الحكام القطري جاسم نظر وبكر الكواري وخالد الاحبابي حيث اداروا النهائي بصورة جيدة يؤكد على القدرات العالية للتحكيم القطري.

الجيش والغرافة يفوزان على الريان والسد في نصف نهائي كأس سمو الأمير لكرة السلة

الدوحة/13 أبريل-2016/(وكالات)/ حقق فريقا الجيش والغرافة الفوز على الريان (87-80) والسد (75-57) مساء أمس، في إطار أولى جولات الدور نصف النهائي من مسابقة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة للموسم 2016، التي تستمر منافساتها حتى الثالث والعشرين من إبريل الجاري.

ففي المباراة الأولى، اقتنص الجيش حامل اللقب فوزا صعبا من الريان الفائز بثنائية الدوري والكأس هذا الموسم، بفارق سبع نقاط في المباراة التي جرت بينهما على صالة الغرافة، ليتقدم بنتيجة (1-صفر) في الدور نصف النهائي الذي يقام بنظام الأفضلية من ثلاث مباريات.

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (24-19، 24-16، 16-8، 23-37) لصالح الجيش. وشهدت المباراة إثارة وندية بين الفريقين، حيث تفوق الجيش في الفترات الثلاث الأولى بفارق 21 نقطة، فيما كانت الأفضلية للريان في الفترة الرابعة وبفارق 14 نقطة، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتجنب الخسارة وبفارق سبع نقاط.

ويلتقي الجيش والريان يوم السبت المقبل في ثاني جولات الدور نصف النهائي، وفي حال فوز الجيش مجددا سيحسم بطاقة التأهل بنتيجة (2-صفر)، أما في حال فوز الريان فسيحقق التعادل (1-1) ويلجأ الفريقان للجولة الثالثة الحاسمة من نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل.

وكانت القرعة قد وضعت فريق الجيش على رأس المجموعة الأولى بصفته حامل اللقب، وجنبته من اللعب في الأدوار الأولى ليخوض نصف النهائي مباشرة مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية.

في المقابل، وضعت القرعة فريق الريان في الترتيب الثالث ضمن المجموعة الثانية، وجنبته من اللعب في الدور الأول، إلا أنه تخطى عقبة الوكرة (89-83) في الدور الثاني، ثم فاز على الأهلي (104-71) في الدور ربع النهائي.

وفي المباراة الثانية، أحرز الغرافة فوزا كبيرا على السد بفارق 18 نقطة في المباراة التي جرت بينهما على صالة الغرافة عقب مباراة الجيش والريان، ليتقدم بنتيجة (1- صفر) في الدور نصف النهائي الذي يقام بنظام الأفضلية من ثلاث مباريات.

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (14-16، 16-11، 20-17، 25-13) لصالح الغرافة. وشهدت المباراة إثارة وندية بين الفريقين، حيث تفوق السد في الفترة الأولى بفارق نقطتين، إلا أن الغرافة تفوق في الفترات الثلاث الأخيرة وبفارق 20 نقطة، ليفوز باللقاء بفارق 18 نقطة.

ويلتقي الغرافة والسد يوم السبت المقبل في ثاني جولات الدور نصف النهائي. وفي حال فوز الغرافة مجددا سيحسم بطاقة التأهل بنتيجة (2-صفر)، أما في حال فوز السد فسيحقق التعادل (1-1) ويلجأ الفريقان للجولة الثالثة الحاسمة من نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل.

وكانت القرعة قد وضعت فريق السد على رأس المجموعة الثانية بصفته وصيف النسخة الأخيرة، وجنبته من اللعب في الأدوار الأولى ليخوض نصف النهائي مباشرة مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى.

في المقابل وضعت القرعة فريق الغرافة في الترتيب الثاني ضمن المجموعة الأولى، وجنبته اللعب في الدورين الأول والثاني، حيث استهل المنافسات من الدور ربع النهائي، وتخطى فيه عقبة قطر (79-57).