Thu03282024

last updateThursday, 28 March 2024

QBF thumb

الغرافة يتوج بكأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة للمرة الرابعة

الدوحة في 28 أبريل /قنا/ توج الغرافة بلقب كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة للرجال في نسختها الثامنة عشر للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه على الجيش (92-82) في المباراة النهائية التي جرت بينهما مساء اليوم على صالة نادي الغرافة. وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (19-23، 24-21، 22-17، 27-21) لصالح الغرافة. 

وقد قام سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني نائب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، والسيد أحمد المفتاح رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة عقب المباراة بتتويج الغرافة بالكأس والميداليات الذهبية، والجيش بالميداليات الفضية. وثأر الغرافة بهذا الفوز من الجيش بالذات الذي خسر أمامه لقب المسابقة الموسم الماضي إثر انتهاء المباراة النهائية (72 - 63) لصالح الأخير. 

وبهذا اللقب حقق الغرافة الثنائية هذا الموسم بعدما جمع بين لقبي كأس قطر وكأس سمو الأمير المفدى، حيث توج بلقب الأول نهاية مارس الماضي على حساب الريان (104-92). ويعد اللقب هو الرابع للغرافة بعد الأول موسم (2009-2010) على حساب الريان، والثاني موسم (2010-2011) على حساب الريان أيضا، والثالث موسم (2013-2014) على حساب الجيش، وذلك خلال النهائي الخامس الذي يخوضه في المسابقة. 

وقطع الغرافة مشوارا طويلا من أجل الفوز باللقب بعدما تصدر المجموعة الثانية بالفوز في جميع مبارياته على كل من العربي (97-88)، الشمال (92-78) ، والخور (82-64). وفي الدور ربع النهائي تفوق الغرافة على الأهلي (94-70)، ثم تخطى عقبة الشمال (94-80) في الدور نصف النهائي. ويملك الريان الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بمسابقة سمو الأمير المفدى برصيد 8 ألقاب ، مقابل أربعة ألقاب للغرافة ، ولقبين لكل من فرق السد وقطر والجيش.

 جاءت المباراة النهائية من مسابقة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة بين الغرافة والجيش قوية ومثيرة من جانب الفريقين طوال فتراتها الأربع، حيث تفوق الجيش في فترتي الشوط الأول بفارق نقطة واحدة وبنتيجة (44-43)، فيما كانت الأفضلية للغرافة في فترتي الشوط الثاني الحاسم بفارق 11 نقطة كاملة وبنتيجة (48-37). وافتتح الغرافة التسجيل في الفترة الأولى من الشوط الأول بثنائية في الدقيقة الثانية قبل أن يتقدم على الجيش (5-صفر)، 

في المقابل انتظر الجيش حتى الدقيقة الثالثة ليفتتح التسجيل بثلاثية ويقلص الفارق ثم يحقق التعادل (5-5). وسيطر التعادل على أجواء الفترة الأولى (10-10) و(13-13) و(17-17) ، قبل أن يتقدم الجيش بفارق 6 نقاط (23-17) إلا أن الغرافة سجل ثنائية مع نهاية الفترة الأولى لتنتهي بتقدم الجيش (23-19) بفارق 4 نقاط. وقلص الغرافة الفارق إلى نقطتين مع بداية الفترة الثانية، 

إلا أن الجيش رد بثلاثيتين ليرفع الفارق إلى 8 نقاط كاملة (29-21)، لكن الغرافة عاد بقوة وفرض التعادل من جديد (32-32) قبل أن يتقدم بفارق 6 نقاط (38-32). تمكن الجيش من خلال الهجوم الخاطف والدفاع القوي من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة (37-38) ، قبل أن يحافظ على هذه النقطة إلى نهاية الفترة الثانية ، لينتهي الشوط الأول متقدما بنتيجة (44-43). تواصلت الندية والإثارة مع بداية الفترة الثالثة، الأولى في الشوط الثاني، حيث فرض التعادل نفسه من جديد (45-45)، قبل أن يأخذ الغرافة الأفضلية ويتقدم بفارق 6 نقاط (51-45). 

وتفوق الغرافة في الفترة الثالثة وحافظ على فارق النقاط الست (56-50) ، لكن الجيش استعاد مستواه سريعا وقلص الفارق إلى نقطة واحدة (58-59)، لكن إضاعة لاعبيه للرميات الحرة حرمه من التقدم في أكثر من مناسبة. 

وشهدت الثواني الأخيرة من الفترة الثالثة إثارة كبيرة في ظل محاولة كل فريق الخروج متقدما قبل خوض الفترة الأخيرة والحاسمة، الأمر الذي ظهر جليا في حماس اللاعبين، قبل أن يتفوق لاعبو الغرافة بفارق 4 نقاط (65-61). 

واستهل الجيش الفترة الرابعة بتفوق ملحوظ واستغل احتساب خطأ فني على الغرافة وسجل 13 نقاط متتالية ليعوض فارق تخلفه بأربع نقاط في نهاية الفترة الثالثة ويتقدم بفارق 9 نقاط (74-65). ظهر الغرافة في بداية الفترة الرابعة سيئا في التمركز والتمرير، حيث أضاع لاعبوه كرات سهلة للغاية استغلها المنافس جيدا، وانتظر حتى الدقيقة الرابعة في الفترة للتسجيل ليقلص الفارق إلى (68-74). ومع مرور الوقت تبادل الفريقان التسجيل ليستمر الفارق لصالج الجيش حتى (70-77)، إلا أن الغرافة عاد بقوة للقاء بعد تسجيله 7 نقاط متتالية ليتمكن بذلك من تحقيق التعادل (77-77) . 

واستغل الغرافة احتساب خطأ فني على الجيش، وتمكن من التقدم بفارق 4 نقاط (86-82) قبل دقيقتين على نهاية الفترة الثانية، ثم وسع الفارق إلى 8 نقاط قبل دقيقة على النهاية ليقترب كثيرا من الفوز. حاول الجيش في الدقيقة الأخيرة تقليص الفارق وصولا إلى التعادل ولكن دون جدوى في ظل صلابة دفاع الغرافة، قبل أن يتمكن الأخير من تسجيل ثنائية ينهي بها اللقاء بفارق 10 نقاط كاملة (92-82).

 

أســـرار فـوز الغرافة! بلقب اغلى الكؤوس

هكذا فعلها الفريق الأول لكرة السلة بنادي الغرافة.. عندما حسم لصالحه لقب أغلى كؤوس السلة عن جدارة واستحقاق بالفوز الكبير الذي حققه على فريق الجيش وبفارق عشر نقاط 92-82 في المباراة النهائية.. ليسدل بذلك الستار على منافسات بطولات كرة السلة لموسم 2016-2017.. ليحقق الغرافة الثانية بحصوله على لقبي كأس قطر وأغلى كؤوس السلة.. بينما يكتفي فريق الجيش بحصوله على لقب بطولة الدوري العام.

لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع هذا السيناريو المثير.. بحصول الغرافة على نصيب الأسد من البطولات هذا الموسم ليجرد فريق الجيش من لقبين كان هو الأقرب إلى تحقيقهما.. ولكن.. هذه هي المنافسات الرياضية التي لا تعترف بشيء اسمه مستحيل!

فما حققه الفريق الأول لكرة السلة بنادي الغرافة يعد إنجازاً بكل المقاييس.. خاصة أن إمكانيات الفريق المنافس أو المرشح لتلك البطولات لا تقف عند حد معين، فهو يملك العديد من الإمكانيات التي تؤهله ليس فقط لحسم البطولات لصالحه ولكن الفوز بها وبفارق كبير من النقاط!

ولكن.. ماذا حدث؟ وكيف قلب فريق سلة الغرافة كل التوقعات رأساً على عقب وأطاح بفريق الجيش في المباراة النهائية لأغلى كؤوس السلة؟ 

بداية يجب أن نشير إلى أن المباراة النهائية التي جمعت بين الغرافة والجيش على لقب أغلى كؤوس السلة.. كانت بالفعل لقاء قمة بكل المقاييس الفنية والتنظيمية.. مباراة قدم فيها لاعبو الفريقين سيمفونية أداء رائعة.. وكان اتحاد كرة السلة برئاسة أحمد المفتاح الذي تولى المهمة منذ شهور قليلة، موفقاً إلى حد كبير في تنظيم هذه المباراة بشكل رائع فقد كانت هناك لمسات فنية وجهد كبير قام به اتحاد السلة، خاصة علي المالكي، أمين السر العام، والذي كانت بصماته حاضرة وواضحة للجميع من خلال الإعداد الجيد والتجهيز للمباراة النهائية لأغلى كؤوس كرة السلة ليتحول هذا الحدث إلى عيد لكرة السلة القطرية.. قدم من خلاله المجلس الجديد لاتحاد السلة نفسه بشكل جيد. 

أسرار الفوز 

وحتى نجيب على السؤال الرئيسي الذي طرحناه في البداية.. وهو كيف تفوق الغرافة على الجيش؟ أقول إن من أهم أسرار تفوق الغرافة على الجيش.. هي روح الإصرار والعزيمة والرغبة في تحقيق الفوز، فقد كان فريق الجيش هو الأقرب إلى الفوز بالمباراة عندما كان متقدماً وبفارق 8 نقاط قبل النهاية بخمس دقائق.. إلا أن هذا لم يمنع من تفوق الغرافة في الأمتار الأخيرة من المباراة وتقليص الفارق والتقدم بفارق عشر نقاط 

ولا شك أيضاً أن هذا التوفق لم يأت من فراغ.. ولكن هناك أيضاً الأسباب الفنية والمنطقية وراء تفوق سلة الغرافة وحصولها على نصيب الأسد من البطولات هذا الموسم 

ولعل في مقدمة هذه الأسباب.. حالة الاستقرار التي يعيشها الجهازان الفني والإداري بقيادة صالح بارباع، رئيس الجهاز، والذي يفضل دائماً العمل في صمت وبدون ضجيج.. وتألق المدرب القدير قصي حاتم الذي نجح بالوصول بالفريق إلى حالة من الانسجام والتفاهم فقد تفوق قصي حاتم على حاتم مملوك، مدرب الجيش، في هذه المباراة وقبلها في المواجهة المبكرة في كأس قطر.. فقد واجه قصي حاتم موقفاً صعباً في نهائي أغلى الكؤوس، عندما ارتكب المحترف الأميركي مايكل تايلور ثلاثة أخطاء شخصية في الفترة الأولى وكان هذا وحده كفيلاً بأن تحسم المباراة مبكراً لصالح الجيش!

الغرافة والعربي يكملان عقد المتأهلين لنصف نهائي كأس سمو الأمير لكرة السلة

الدوحة/24 أبريل-2017/(وكالات)/ أكمل الغرافة والعربي عقد المتأهلين للدور نصف النهائي من مسابقة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة للرجال، بعد تخطيهما عقبتي الأهلي (94-70) والريان (94-84) مساء أمس ، في ختام مباريات الدور ربع النهائي من المسابقة.

ففي المباراة الأولى، حقق الغرافة بطل مسابقة كأس قطر، فوزا كبيرا على الأهلي بفارق 24 نقطة في مباراة أقيمت على ملعب الاتحاد بالغرافة وشهدت أفضلية صريحة للأول.

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (29-8 ، 22-18، 24-23، 19-21) لصالح الغرافة.

وقدم الغرافة عرضا قويا وتفوق بصورة كبيرة خلال الفترتين الأولى والثانية لينهي الشوط الأول بالتقدم بفارق 25 نقطة ويضمن الفوز نظريا، الأمر الذي جعله يخوض فترتي الشوط الثاني بالبدلاء لتجهيزهم قبل مواجهة الدور نصف النهائي.

وضرب الغرافة موعدا في الدور نصف النهائي غد الثلاثاء مع الشمال الذي تخطى أمس عقبة الوكرة (76-74).

وفي المباراة الثانية، انتزع العربي فوزا غاليا من الريان بفارق 10 نقاط في المباراة القوية التي جرت بينهما على ملعب الاتحاد بالغرافة.

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (21-22، 19-22، 28-17، 26-23) لصالح العربي.

وشهدت المباراة إثارة وندية من جانب الفريقين خاصة في فترتي الشوط الأول، فيما تفوق العربي في فترتي الشوط الثاني وحسم اللقاء لصالحه، وخاصة الفترة الثالثة التي أنهاها بفارق 11 نقطة كاملة.

ويصطدم العربي في الدور نصف النهائي غد الثلاثاء، بعقبة الجيش حامل اللقب وبطل الدوري هذا الموسم، الذي تأهل أمس الأول بعد فوزه الكبير على قطر (86-66). 

كشف تفاصيل أغلى كؤوس السلة - خلال المؤتمر الصحفي

كشف اتحاد كرة السلة عن العديد من المفاجآت والتجهيزات التي أعدها للمباراة النهائية لأغلى كؤوس كرة السلة والتي ستجمع بين الجيش والغرافة وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بصالة نادى الغرافة والتي ستقام عليها المباراة النهائية غدا الجمعة. 

حضر المؤتمر علي المالكي أمين السر العام بالاتحاد وخالد المهندي نائب رئيس جهاز كرة السلة بنادي الجيش وحاتم مملوك مدرب الفريق وفادي هاني قائد الفريق ومن فريق الغرافة صالح بارباع رئيس الجهاز وقصي حاتم المدرب وعمر عبدالقادر قائد الفريق.

وبالرغم من سخونة المواجهة المتوقعة بين الفريقين.. إلا أن مسؤولي الفريقين حاولا تغليف إجاباتهم عن الأسئلة التي وجهت اليهم بسياج من الهدوء والدبلوماسية وكأنه الهدوء الذي يسبق العاصفة! 

وأكد علي المالكي أمين السر العام بالاتحاد أن جميع أفراد أسرة كرة السلة ينظرون إلى هذه المباراة النهائية بنظرة تختلف عن كل اللقاءات السابقة في الموسم باعتبار أن نهائي أغلى الكؤوس يمثل عيدا حقيقيا لكرة السلة القطرية.

وهنأ «المالكي» فريقي الجيش والغرافة لنجاحهما في الوصول للمباراة النهائية.. ووجه الشكر لبقية الفرق على ما قدموه من مستوى في البطولة. 

وقال: نأمل أن يقدم لاعبو الجيش والغرافة أداء فنيا متميزا يتناسب مع نهائي أغلى كؤوس السلة القطرية ليكون مسك الختام لهذا الموسم.

وأشار علي المالكي إلى أن الاتحاد وضع برنامجا حافلا للمباراة النهائية.. وقال: سوف تكون هناك العديد من الفقرات في النهائي تشمل فقرة البراعم واستعراض مهاراتهم خلال فترة الأوقات الإضافية وما بين الفترات.

وتابع علي المالكي: خلال فترة ما بين الشوطين سوف يتم تكريم اللاعبين القدامى من نجوم كرة السلة تقديرا على ما قدموه من مستوى فني وأداء وحققوا من إنجازات لكرة السلة القطرية. 

وأشار علي المالكي إلى أنه بعد المباراة النهائية للبطولة سوف يتم إقامة مباراة بين قدامى قطر من نجوم الزمن الجميل وعدد من نجوم المنتخب اللبناني أمام قدامى فريق فلبيني في مباراة استعراضية. 

وقدم «المالكي» الشكر للرعاة وللجميع على ما قدموه من جهد من أجل النهوض بكرة السلة وخاصة الجهات الإعلامية المختلفة على دعمها الكبيرة.

وأشار «المالكي» إلى أن هناك العديد من المفاجآت والجوائز في انتظار الجماهير التي سوف تحضر المباراة النهائية ونأمل حضورا كبيرا من الجماهير من مختلف الأندية.

رئيس الاتحاد يكرم الإعلاميين

حرص أحمد المفتاح رئيس اتحاد كرة السلة على حضور جانب من المؤتمر الصحفي أمس لتكريم الإعلاميين على هامش المؤتمر الصحفي لنهائي كأس سمو الأمير وذلك بمنحهم شهادات تقدير على تغطيتهم المتميزة لنشاط الاتحاد طوال الموسم. 

واكد احمد المفتاح أن الاعلام هو شريك اساسي في كل عمل نقوم به ومثلما نحن نتواصل مع كافة الجهات للنهوض باللعبة نفس الأمر نتواصل مع الاعلام للمساهمة في نشر اللعبة والاستفادة من الآراء التي تساعد وتساهم في تطوير اللعبة.

تكريم مستحق للزميل فايز عبدالهادي

يقوم اتحاد كرة السلة بتكريم الزميل فايز عبدالهادي خلال المباراة النهائية لبطولة كأس سمو الأمير المفدى بين الجيش والغرافة وذلك تقديرا للدور الذي يقوم به منذ سنوات عديدة لخدمة لعبة كرة السلة.

وقال علي المالكي: تكريم الزميل فايز عبدالهادي هو واجب علينا جميعا حيث إنه منذ حقبة الثمانينيات عندما كنا نلعب كرة السلة وهو دائما يتابع ويغطي أخبار اللعبة وجهده ملموس باستمرار والتكريم أقل شيء له ونتمنى له التوفيق.

لا تأثير للدمج على نفسية اللاعبين 

أكد خالد المهندي نائب رئيس جهاز كرة السلة بنادي الجيش أن هذه البطولة ستكون بمثابة ختام لمشوار كبير لفريق نادي الجيش ونريد أن نعطي صورة جيدة ونحقق اللقب وإنهاء مسيرة النادي بالفوز بلقب غال قبل اختفاء اسم نادي الجيش بعد الدمج.

وأضاف خالد المهندي: المباراة النهائية ستكون صعبة ونحن سوف نلعب مع فريق متمرس في النهائيات ولكن ثقتنا كبيرة في لاعبي الجيش لتحقيق الانتصار ونأمل أن يكون اللاعبون في حالتهم الجيدة لتحقيق لقب البطولة.

وعن تأثير الدمج على الفريق قال المهندي: هذا الأمر كان منذ فترة أنا لا أتوقع أي تأثير والجميع يريد أن يكون في أفضل حالة فنية وتقديم أفضل مستوى للتتويج باللقب ولو تابعنا كل فرق الجيش نجدها على المنصة الآن مثل فريق الكرة يلعب النهائي وتوج قبله أكثر من فريق بالبطولات وبالتالي تخطينا مرحلة التأثر بقرار الدمج.

الوصول للنهائي.. شرف كبير 

أكد صالح بارباع رئيس جهاز كرة السلة بنادي الغرافة أن هدف فريقه هو الفوز على الجيش والتتويج بلقب أغلى كؤوس كرة السلة وقال: لنا الشرف اللعب في نهائي أغلى كؤوس كرة السلة ونأمل أن نكون في حالتنا ونقدم مستوى متميزا ونحقق اللقب الغالي على قلوبنا. 

وأضاف صالح مبروك: هدفنا التتويج باللقب وإهداء الكأس الغالية إلى سعادة الشيخ جاسم بن ثامر رئيس النادي وسعادة الشيخ خالد بن أحمد نائب رئيس النادي بمناسبة عودته لأرض الوطن سالما لتكون الكأس الغالية هدية لهما ونأمل أن يكون النهائي مميزا.

اللاعبون متعطشون للفوز 

أكد حاتم مملوك مدرب فريق الجيش أن هذا النهائي بالنسبة لفريقه هو الرابع على التوالي وقال: فزنا بلقبين من قبل وخسرنا مرة وهذه المرة نريد أن نفوز باللقب للمرة الثالثة وسنكون أول فريق يفوز باللقب ثلاث مرات متتالية وهذا يتطلب تقديم أفضل مستوى لتحقيق هذا الهدف. 

وأضاف حاتم مملوك: جهزنا اللاعبين بشكل جيد لخوض المباراة النهائية وكل اللاعبين في وضعية جيدة ويأملون تحقيق الفوز والصعود على المنصة وقادرون على ذلك.

وعن تأثير الدمج على الفريق قال مملوك: هذا الأمر حدث منذ شهر وأثر على أداء الفريق والآن الفريق في وضعية أفضل وتجاوز تلك المرحلة وقادرون على تحقيق اللقب. 

وعن توقعاته للنهائي قال مملوك: اللاعبون متعطشون لتحقيق اللقب والحصول على لقب أغلى كؤوس كرة السلة وثقتي كبيرة في اللاعبين وفي قدرتهم على تقديم الفضل في النهائي والفوز باللقب.

الجيش فريق قوي

اكد قصي حاتم مدرب فريق الغرافة أن الوصول للنهائي في البطولات الثلاث هذا الموسم يعد بالنسبة له فخرا كبيرا.. وقال إن هذا لم يتحقق من فراغ ولكن كان وراءه جهود كبيرة وضخمة بداية من الدعم الكبير من إدارة النادي برئاسة سعادة جاسم بن ثامر رئيس النادي وكذلك سعادة الشيخ حمد بن ثامر الرئيس السابق.

وعبر قصي حاتم عن سعادته بعودة الشيخ خالد بن أحمد نائب رئيس النادي سالما لأرض الوطن والذي يعد الداعم الأساسي لفريق كرة السلة.

وأشار قصي حاتم إلى أن فريق الجيش قوي ومتميز وقال: سوف نواجه فريقا قويا يبحث عن لقب البطولة وأنا دائما اشعر بتحد كبير عندما نواجه الجيش حيث يكون الضغط كبيرا لان مستوى المنافسة سيكون قويا بين الفريقين.

لن نفرط في اللقب

اكد عمر عبدالقادر قائد فريق الغرافة جاهزية فريقه لخوض المباراة النهائية لبطولة كأس سمو الأمير المفدى وقال: النهائي صعب وكل فريق يبحث عن الفوز باللقب والتتويج باللقب وهذا طموح مشروع عند الجميع. 

وأضاف عمر عبدالقادر: النهائي صعب جدا والتوقع فيه أصعب والجيش جاهز لخوض المباراة ونفس الأمر بالنسبة لفريق الجيش وأتوقع نهائيا قويا ومميزا وهدفنا الفوز والحصول على لقب البطولة.

موسى عبد الله - الوطن

الغرافة يتوج بلقب كأس قطر لكرة السلة للمرة الثالثة في تاريخه

الدوحة في 31 مارس /قنا/ توج فريق كرة السلة بنادي الغرافة بلقب بطولة كأس قطر لكرة السلة للموسم 2016 / 2017 بعد فوزه على فريق كرة السلة بنادي الريان حامل لقب الموسم الماضي، بنتيجة 104 مقابل 91 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما مساء اليوم. 
والتتويج هو الثالث للغرافة بعد عامي 2013 (فاز على الريان أيضا 91 مقابل 88 )، و2015 (فاز على الجيش 65 مقابل 57). 
وكان الغرافة قد تأهل إلى نهائي البطولة بعد تغلبه على قطر بنتيجة 98 مقابل 59 في نصف النهائي.. بينما تأهل الريان إلى النهائي بعد فوزه على العربي بنتيجة 73 مقابل 59. 
 
كما نجح الغرافة الملقب بالفهود بجدارة واستحقاق في تخطي كافة العقبات التي واجهته في كأس قطر بالفوز على الشمال ، ثم الفوز على الجيش في نهائي مبكر بدور الثمانية قبل أن يحقق الفريق الفوز على قطر في الدور قبل النهائي. 
وشهدت مباراة الغرافة والريان ندية وإثارة من جانب الفريقين، حيث تفوق الغرافة في الفترتين الأولى والرابعة بفارق كبير من النقاط، فيما تفوق الريان في الفترة الثانية والثالثة، إلا أن النتيجة الإجمالية صبت لصالح الغرافة.
 
وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (35-23، 18-26، 25-27، 26-15 ) لصالح الغرافة.
وخاض الغرافة مشوارا طويلا من أجل حصد اللقب، حيث استهل منافسات المسابقة منذ الدور الأول الذي تغلب فيه على الخور (106-47) ، ثم تخطى عقبة الجيش (65-57) في الدور ربع النهائي، قبل أن يتغلب على قطر(98-59) في الدور نصف النهائي.
في المقابل، تأهل الريان إلى الدور النهائي بسهولة كبيرة، حيث جنبته القرعة من اللعب في الدور الأول باعتباره حامل اللقب، ليبدأ المنافسات من الدور ربع النهائي الذي تخطى فيه عقبة الوكرة (78-62) ، ثم تغلب على العربي (73-59) في الدور نصف النهائي.
وكانت مسابقة الدوري العام هذا الموسم قد شهدت فوز الجيش باللقب بعدما احتل المركز الأول برصيد 36 نقطة بفارق نقطتين عن الغرافة صاحب المركز الثاني ،
 
ومن المقرر أن تنطلق منافسات كأس سمو الأمير المفدى يوم الثلاثاء المقبل الموافق الرابع من أبريل بمباراتي الريان مع الوكرة والسد مع الأهلي في إطار مباريات الجولة الافتتاحية من المجموعة الأولى.
وتقام المسابقة بنظام الدوري من مجموعتين على أن يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، ويتأهل الفائز إلى نصف النهائي ثم الدور النهائي.