Sun04282024

last updateMonday, 29 April 2024

QBF thumb

المنتخب القطري يتوج بلقب خليجي كرة السلة للمرة الرابعة على التوالي

الشارقة/5 سبتمبر-2016/(وكالات)/ توج المنتخب القطري بلقب النسخة الخامسة عشرة من بطولة المنتخبات الخليجية لكرة السلة، التي أقيمت في الإمارات على صالة نادي الشارقة على مدار أسبوع بمشاركة خمسة منتخبات هي: قطر، السعودية، الإمارات، البحرين وسلطنة عمان.

وجاء حصول قطر على اللقب للمرة الرابعة على التوالي، إثر فوزها على السعودية (66-61) في المباراة الفاصلة التي أقيمت مساء أمس.

وقد جاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (16-21، 17-5، 15-11، 18-24) لصالح قطر.

وشهدت المباراة قوة وإثارة من المنتخبين، حيث تفوق المنتخب السعودي في الفترة الأولى وأنهاها لصالحه بفارق 5 نقاط، إلا أن المنتخب القطري انتفض في الفترتين الثانية والثالثة ليعوض تخلفه ويتقدم بفارق 11 نقطة كاملة، وفي الفترة الرابعة والأخيرة حاول المنتخب السعودي العودة للقاء، حيث أنهى الفترة لصالحه بفارق 6 نقاط، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتعويض فارق الإحدى عشرة نقطة وتفادي الخسارة.

وأقيمت البطولة بنظام الدوري من دور واحد، وتساوى المنتخبان القطري والسعودي في الصدارة برصيد 7 نقاط، ليخوضا مباراة فاصلة لتحديد البطل.

وحصل المنتخب الإماراتي على المركز الثالث برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف على المنتخب البحريني صاحب المركز الرابع بنفس العدد من النقاط .. فيما حل المنتخب العماني في المركز الخامس والأخير برصيد 4 نقاط.

عنابي الشباب لكرة السلة يتوج بلقب البطولة الآسيوية 3×3

حصد منتخبنا الوطني لكرة السلة بطولة آسيا لمنتخبات الشباب 3X3 التي أقيمت بماليزيا وذلك بعد الفوز على منتخب الفلبين في المباراة النهائية بنتيجة 21-9 ليحقق العنابي إنجازاً جديداً لكرة السلة القطرية على المستوى القاري، ومن المقرر أن يكون هناك استقبال رسمي لأبطال آسيا في مطار حمد الدولي في الثانية ظهر اليوم احتفالاً بالتتويج باللقب القاري الذي أكد أن السلة القطرية تسير على الطريق الصحيح بفضل الدعم الكبير من جانب مجلس إدارة اتحاد كرة السلة برئاسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني.

وكان منتخبنا قد تصدر المجموعة الثانية بعدما حقق العلامة الكاملة وفاز في جميع مبارياته وكانت البداية أمام المنتخب الفلبيني الذي فاز عليه العنابي مرتين مرة في أول مباريات دور المجموعات والمرة الثانية في المباراة النهائية، كما فاز منتخبنا أيضاً على اليابان وفيتنام وكوريا الجنوبية في منافسات دور المجموعات، واستمرت الانتصارات في الدور ربع النهائي الذي واجه خلاله العنابي منتخب كازاخستان رابع المجموعة الأولى وكان الفوز حليفاً لمنتخبنا الوطني بنتيجة 18-12.

وفي الدور نصف النهائي اصطدم منتخبنا باليابان التي تأهلت بعد فوزها على منتخب سنغافورة بنتيجة 12-10، ولكن بالرغم من قوة المنافس نجح العنابي في تخطي عقبة الكمبيوتر الياباني بنتيجة 21-8 ليتأهل منتخبنا للمباراة النهائية ومواجهة الفلبين التي كانت من أقوى المنافسين على لقب البطولة بعدما فازت على أندونيسيا في الدور ربع النهائي بنتيجة 21-16 ثم تخطى المنتخب الفلبيني عقبة المنتخب الماليزي مستضيف البطولة وصاحب الأرض والجمهور في الدور نصف النهائي، وبالرغم من قوة المنتخب الفلبيني، إلا أن لاعبي منتخبنا الوطني نجحوا في تأكيد تفوقهم وحسموا اللقاء لصالحهم بسهولة ليتوج العنابي باللقب عن جدارة واستحقاق في النهاية.

وتوجت ماليزيا بالميدالية البرونزية والمركز الثالث بعد فوزها على اليابان بنتيجة 21-14 في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بعد مباراة قوية من الطرفين نجح خلالها أصحاب الأرض في تأكيد تفوقهم.

الجدير بالذكر أن البطولة شارك فيها عشرة منتخبات آسيوية تم تقسيمها على مجموعتين تضم كل مجموعة خمسة منتخبات وضمت المجموعة الأولى منتخبات ماليزيا وسنغافورة وأندونيسيا وكازاخستان وسيرلانكا في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبنا الوطني والفلبين واليابان وفيتنام وكوريا الجنوبية.

وكان العنابي قد شارك في المجموعة الأقوى لاسيما أن هناك الدور نصف النهائي شهد تأهل ثلاثة منتخبات من المجموعة الأولى هي الفلبين واليابان وقطر وهو ما يؤكد أن منتخبنا أكد تفوقه على أقوى منتخبات بالبطولة.

أكد محمد سعد المغصيب، أمين السر العام باتحاد كرة السلة على سعادته الكبيرة بالإنجاز الذي حققه نجوم منتخبنا الشاب في البطولة الآسيوية، وقال إن هذا الإنجاز يؤكد أن مسيرة السلة القطرية تسير على الطريق الصحيح وأن ما تحققه منتخباتنا على الصعيد الدولي والقاري والعربي أمر يدعو للفخر.

وأضاف المغصيب قائلاً: إن الاتحاد برئاسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني كان حريصاً على توفير أكبر قدر من الدعم للمنتخب قبل توجه للمشاركة في منافسات البطولة من أجل مواصلة الإنجازات على مستوى لعبة 3X3 التي أصبحت السلة القطرية رائدة فيها بعد التتويج بلقب بطولة العالم التي أقيمت بموسكو للرجال والتتويج باللقب الآسيوي للرجال والشباب.

وقال إنه من المقرر أن يكون هناك حفل استقبال رسمي في مطار حمد الدولي لبعثة منتخبنا الوطني المتوج بلقب البطولة الآسيوية من أجل الاحتفاء بهم تقديراً للإنجاز الكبير الذي حققوه.

 

 

 

 

 

في اجواء حماسية رائعة اقيمت يوم امس البطولة الرمضانية الثالثة لكرة السلة

في اجواء حماسية رائعة اقيمت يوم امس على صالة الاتحاد القطري لكرة السلة البطولة الرمضانية الثالثة لكرة السلة بمشاركة من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد القطري لكرة السلة برئاسة سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن وعدد من رؤساء الاجهزة بالاندية و قدامى اللاعبين ممن تجاوزت اعمارهم ال 45 سنة و الموظفين في الاتحاد وشملت البطولة مسابقة 3×3 بمشاركة 7 فرق و فاز بها فريق الحرية بالمركز الاول و فريق قدامى اللاعبين بالمركز الثاني وكذلك اقيمت مسابقة الرميات الثلاثية بنظام خروج المغلوب وكانت الاجواء اكثر من رائعة  قدم بعدها سعادة الشيخ سعود  بن عبد الرحمن ال ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة  الجوائز على الفائزين وتم اخذ صور تذكارية مميزة

 

مهرجان حافل في اعتزال نجم كرة السلة القطرية ياسين إسماعيل

لدوحة/15 يونيو-2016/(وكالات)/ عقد بمقر اتحاد كرة السلة المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل مهرجان اعتزال نجم كرة السلة القطرية ياسين إسماعيل المقرر إقامته في شهر أكتوبر المقبل، وذلك في حضور سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الاتحاد، وراشد آل خليفة نائب رئيس نادي الريان، وعجلان العنزي رئيس جهاز كرة السلة بنادي الريان، وعدد من المسؤولين بالاتحاد وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

في بداية المؤتمر، أعلن سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني عن تفاصيل مهرجان اعتزال ياسين إسماعيل الذي قدم الكثير لدولة قطر سواء من خلال نادي الريان أو المنتخب الوطني، فالإنجازات التي حققها لا يمكن حصرها وكان ختامها بطولتين، بطولة العالم للرجال بروسيا 3×3 والبطولة العربية في المغرب التي فاز بها الريان لأول مرة.

وأشار سعادة الشيخ سعود إلى أن المهرجان سيقام على صالة علي بن حمد العطية وسيكون تحت رعاية رئيس اللجنة الأولمبية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني.

وأكد سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن على أن تفاصيل المهرجان تم الإعلان عنها بشكل مبدئي والهدف الأساسي هو التحضير لهذا المهرجان مبكرا من أجل إقامته بأفضل صورة تكريما للاعب ياسين إسماعيل الذي يستحق أن يكون مهرجان تكريمه مميزا تقديرا لما قدمه اللاعب طوال مسيرته للسلة القطرية.

ونوه سعادة الشيخ سعود إلى أنه قبل عامين عندما أعلن ياسين إسماعيل عن رغبته في الاعتزال تحدثت معه وقلت له ما الذي تحتاجه من أجل الاستفادة من خبراتك وبالفعل تم تعيينه كمستشار لرئيس الاتحاد في الشؤون الفنية وذلك من أجل الاستفادة من خبراته في المجال الفني فخبرة ياسين التي تتجاوز عشرين عاما تجعلنا حريصين على الاستفادة منه.

وأوضح سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن أنه يمكن أن تكون المباراة الودية في مهرجان تكريم ياسين إسماعيل مع أحد الفرق الثلاثة الأولى في الدوري الفلبيني وذلك في حالة تعذر قدوم المنتخب الفلبيني الأول كما أنه ستكون الدعوة مفتوحة لكافة اللاعبين والشخصيات ورؤساء الأندية ورؤساء اللجان الذين عاصروا ياسين إسماعيل.

وقال رئيس اتحاد السلة إن المهرجان سيشهد حضور وتواجد مجموعة من لاعبي الـ nba وستكون هناك جولات زيارات للمدارس لأن المهرجان سيتخلله بعض الجولات وورشات عمل في الصالة المغطاة بالاتحاد للاعبين الصغار ولن يقتصر على يوم واحد بل سيستمر لثلاثة أيام.

ومن جانبه أعرب ياسين إسماعيل على شكره لسعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن وراشد آل خليفة وعجلان العنزي وقال إنه كان يفكر في الاعتزال منذ عامين ولكن بناء على طلب الإخوان في نادي الريان تم تأجيل قرار الاعتزال ولكن هذه سنة الحياة ولابد أن نعطي فرصة للأجيال القادمة وأنا فخور بأني مثلت المنتخب لمدة عشرين عاما وكل شيء له بداية ونهاية وعندما جلست مع عائلتي ومع نفسي قررت أن أترك كرة السلة في الملعب ولكني لن أتركها كليا. وقال إنه لا يفكر في التدريب لأن التدريب صعب فعندما تكون قائدا على رأس الفريق يكون هناك ضغوط كبيرة وأثناء المباريات كان لا يمكن أن أنام أكثر من ساعتين والضغوط التي على المدرب أكثر من اللاعبين ولذلك أنا أفكر في المجال الإداري وأنا حاضر دائما لخدمة السلة القطرية سواء في النادي أو المنتخب.

الشيخ جوعان يكرم لاعبي المنتخب القطري للشباب لكرة السلة الفائز بلقب بطولة العالم 3×3

 

الدوحة/11 يونيو-2016/(قنا)/ كرم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية يوم أمس بمقر الاتحاد القطري لكرة السلة بالغرافة، لاعبي المنتخب القطري للشباب لكرة السلة بعد تحقيقهم إنجازاً تاريخياً والفوز بلقب بطولة العالم لمنافسات 3×3 لكرة السلة والتي أقيمت بكازاخستان.

وحضر الحفل سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية، كما حضر أيضا من الاتحاد القطري لكرة السلة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري بالاتحاد.

وأشاد سعادة الشيخ جوعان بالإنجاز التاريخي الكبير الذي حققه لاعبي منتخب الشباب وصعودهم إلى منصات التتويج وتشريف الرياضة القطرية في المحافل الدولية، وحث سعادته اللاعبين على بذل المزيد من الجهد لتحقيق المزيد من الانجازات في المستقبل القريب.

من جانبه، أعرب سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني عن سعادته بحضور وتشريف سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية وحرصه على تكريم لاعبي المنتخب القطري للشباب بعد تحقيقهم لبطولة العالم، مما يدل على اهتمامه وتشجيعه للرياضة القطرية.

وقال سعادة الشيخ سعود :"إن هذا الإنجاز لم يأت من فراغ بل نتيجة جهد وعمل كبيرين قام به الجميع، حيث ظهر لاعبو العنابي بمستويات متميزة في البطولة وقدموا أداء قويا جدا خلالها، ونحن سعداء بهذا الانجاز الذي يضاف لسلسلة انجازات الرياضة القطرية وكرة السلة ".

يذكر أن بطولة العالم أقيمت على مدار أربعة أيام بمشاركة 20 منتخباً تم تقسيمهم على 4 مجموعات ضمت الأولى سلوفينيا والأورجواي وهولندا وبلجيكا ومصر، والثانية الأرجنتين وجورجيا وهندوراس والصين وتركيا.. وضمت المجموعة الثالثة التي يلعب فيها العنابي منتخبات إيطاليا وكازاخستان البلد المنظم وإندونيسيا ورومانيا ، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات نيوزلندا وإسبانيا والمجر والبرازيل والفلبين.

ومثل المنتخب القطري في البطولة اللاعبون: سايدو فارس ونديم موسليتش وآلان وقدموا مستويات فنية متميزة في البطولة استحقوا من خلالها التواجد على منصة التتويج كأبطال لبطولة العالم لأول مرة في تاريخهم عن جدارة واستحقاق.