Mon05132024

last updateTuesday, 14 May 2024

QBF thumb

استعداداً لمرحلة الأفضلية بدوري السلة مدربو الريان والسد والغرافة والجيش يعلنون التحدي

أعرب مدربو فرق الريان والسد والغرافة والجيش لكرة السلة للرجال عزم فرقهم على تقديم مستويات قوية في مرحلة الأفضلية للدوري العام التي تنطلق غدا بصالة نادي الغرافة وبلوغ نهائي المسابقة والتتويج بلقبها.
أكد قصي حاتم وكوفوس وزوران ومدربو الغرافة والريان والسد في مؤتمر صحفي عقده الاتحاد القطري للسلة أمس بمقره بنادي الغرافة جاهزيتهم الكاملة للعب مباريات قوية والدفاع القوي على حظوظ كل واحد منهم في بلوغ نهائي المرحلة والتتويج بلقب الدوري.
وفي المقابل أقر دراجيسلاف مدرب فريق الجيش على صعوبة الرهان الذي يواجه فريقه للخروج من سلسلة النتائج السلبية التي حققها في مبارياته الأخيرة بالدوري واستعادة مستواه الحقيقي للمنافسة بالقوة اللازمة أمام الريان.
الريان والجيش


أعرب كوفوس مدرب فريق الريان في المؤتمر الصحفي الأول المخصص للقاء فريقه مع الجيش عن سعادته بالمستويات التي حققها الفريق الرياني في المرحلة الأولى للدوري وببلوغه مرحلة الأفضلية «البلاي أوف».
وقال: إن فريقه جاهز للدفاع على حظوظه بكل قوة لبلوغ نهائي مرحلة الأفضلية رغم الصعوبات التي وجدها في بداية الموسم ورغم حداثة عهده بالدوري القطري مقارنة بمدربي بقية الأندية المتأهلة للمرحلة.
ونفى كوفوس أن يكون تفوق فريقه على الجيش في ذهاب المرحلة الأولى للدوري وإيابها كافيا لضمان الفوز عليه في المباريات التي ستجمع بينهما في مرحلة الأفضلية، وقال: إن لكل مباراة حقيقتها وإن على فريقه الاستعداد القوي لهذه المواجهات لمواصلة انتصاراته على منافسه.
وأشار دراجيسلاف مدرب الجيش في المؤتمر نفسه إلى الإرهاق الذي أصاب عددا من لاعبيه في الموسم الجاري نتيجة كثرة المشاركات والاستحقاقات، وقال: «فريقي شارك في بطولة العالم العسكرية ثم في البطولة العربية ثم في الدوري العام وقد تسبب ذلك في إصابة عدد من اللاعبين على غرار علي تركي وفادي هاني، وأليوني بادرا، وأثّر على نتائج الفريق في المباريات الأخيرة

».
وبالتوازي مع ذلك أكد دراجيسلاف جاهزية فريقه لمبارياته المقبلة مع الريان، وقال: إن هذه المباريات ستكون قوية وشرسة، وإن فريقه سيعمل على الفوز فيها رغم كل الصعوبات.
وأكد على التأثير الكبير لغياب منسق اللعب منصور الحضري عن الفريق، وقال: إن غيابه وغياب فادي هاني الذي يشغل أيضا المركز نفسه يضر بالفريق في المباريات المقبلة.
السد والغرافة


أوضح زوران مدرب السد أن لقاء فريقه مع الغرافة في منافسات مرحلة الأفضلية تمثل كتابا مفتوحا للمدربين بسبب معرفة كل واحد منهما نقاط قوة الثاني.
وقال: إن فريقه قد نجح في تجاوز الظروف الصعبة التي بدأ بها تحضيراته للموسم ونجح في تقديم مستويات قوية نافيا أن يكون اللاعبون قد فضلوا مقابلة الجيش في مرحلة الأفضلية.
وفي المقابل أوضح قصي حاتم المدير الفني للغرافة أن فريقه يولي الأهمية القصوى لإمكانياته وقدراته بغض النظر عن منافسه وأن لقاءات الأفضلية مع السد ستكون قوية عقب المستويات القوية قدمها كل واحد منهما منذ انطلاق دوري الموسم الحالي.
وبين أن فريقه يحقق إنجازات كبيرة ببلوغه للموسم الخامس على التوالي إلى مرحلة الأفضلية وأن هذه الإنجازات ثمرة لمجهودات كبيرة بالنادي.
وبخصوص مدى تأثير التوزيع الزمني لمباريات الأفضلية القائمة على خوض مباراة كل 3 أيام على الفريقين، قال زوران: إنها إيجابية وإنها تسمح له بالإعداد الجيد لكل مباراة جديدة.
وفي المقابل أوضح قصي أن درجة حماس اللاعبين كانت ستزداد أكثر لو وقع التقريب في مواعيد مباريات المرحلة نافيا أن يكون لهذا الأمر تأثير سلبي على جاهزية الفريقين في المسابقة.

أبوعيسى: جاهزون للمنافسة

أكد نبيل أبوعيسى رئيس جهاز السلة بنادي السد جاهزية فريقه القوية لمنافسة الغرافة على بطاقة التأهل إلى نهائي دوري السلة، وقال إن فريقه يضم مجموعة من اللاعبين القادرين على صناعة ربيع الفريق في المسابقة. وبين أن فريقه سيعمل على إبراز لاعبين صغار السن في الفترة المقبلة، وأنه يعمل على بناء قاعدة واسعة من اللاعبين الشبان في الفريق.

خالد المهندي: نعيش ظرفاً صعباً

شدد خالد المهندي نائب رئيس جهاز السلة بالجيش على ضرورة تخطي الصعاب التي يعيشها فريقه في الفترة الحالية من الموسم في اللقاءات المقبلة مع الريان.
وقال إن الجيش يعاني من إصابة لعديد اللاعبين وإنه يعيش مرحلة صعبة في الفترة الأخيرة نتيجة تراجع نتائجه غير أن هذه الأعذار لن تكون ذريعة للاستسلام أمام الريان.

العنزي يدعو الجيش إلى رفع الراية البيضاء

دعا عجلان العنزي رئيس جهاز السلة بنادي الريان فريق الجيش إلى رفع الراية البيضاء والاستسلام للهزيمة في مباريات مرحلة الأفضلية التي تجمع بين الفريقين، وقال إن الرهيب لن جاهز بقوة لهذه المواجهات.
وأعرب العنزي عن ثقته الكبيرة في قدرات فريقه، وقال إنه قادر على الفوز على الجيش رغم القوة البشرية لمنافسه وقيمته الفنية بوصفه بطل العالم في البطولة العالمية العسكرية الأخيرة.

صالح مبروك: كبر سن لاعبي السد لصالحنا

أوضح صالح مبروك رئيس جهاز السلة بنادي الغرافة أن
فريقه سيعمل على الاستفادة من
كبر سن بعض لاعبي السد للفوز
عليه في المواجهات التي تجمع الفريقين في مرحلة أفضلية دوري السلة.
وأضاف أن الجماهير الغرفاوية ستساعد الفريق في مبارياته وستشد من أزره لبلوغ نهائي المسابقة

.

اليوم - الريان والسد .. موقعة الصدارة

 

الاربعاء - 10\2\2016 : ستكون جماهير كرة السلة اليوم على موعد مع الإثارة من خلال لقاء القمة المرتقب بين الريان والسد والذي سيقام في السابعة والربع مساء اليوم بصالة الغرافة في إطار مباريات الجولة الأخيرة من الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة ويسبقها مباراة الغرافة مع قطر. 

تعد مباراة الريان والسد اليوم هي الحاسمة والفاصلة لتحديد ترتيب الفرق الاربعة المتأهلة للادوار النهائية والتي تلعب معا بنظام البلاي اوف لتحديد بطل الدوري.. الريان يتصدر الآن البطولة برصيد 33 نقطة بينما يحتل السد المركز الثاني برصيد 32 نقطة ومعه الغرافة بنفس الرصيد اما الجيش فيحتل المركز الرابع.. وفي حالة فوز الريان بالمباراة سوف ينهي الدوري في المركز الأول ليقابل الجيش صاحب المركز الرابع. 

 

أما اذا فاز السد في اللقاء فسوف يتساوى السد مع الغرافة والريان في نفس رصيد النقاط في حالة فوز الغرافة على قطر في مباراة اليوم وبالتالي احتساب النتائج بين الفرق الثلاثة لتحديد المراكز من الأول إلى الثالث وهذا أمر وارد الحدوث.

بصفة عامة إمكانية الفوز موجودة عند الفريقين حيث ان كلا منهما يسعى بكل ما يمتلك من قوة لتحقيق الانتصار للبقاء على القمة ولن تكون المباراة سهلة لأي منهما وفقا لما يمتلكان من عناصر قوية يمكنها ان تصنع الفارق في المباراة. 

يعتمد فريق الريان على كوكبة من اللاعبين المتميزين الجيدين سواء من المواطنين أو المحترفين حيث تضم التشكيلة ياسين اسماعيل قائد الفريق وصاحب الخبرة الكبيرة ومعه مالك سليم وتانجي نجومبو ودومنيك وايمانويل الكسندر بالاضافة إلى بقية العناصر عبد الله شاهر ومحمد حسن «ميزو» وعبد الرحمن يحيى ومحمد عبد العزيز وكلهم من اللاعبين المؤثرين في تشكيلة الريان. 

أما فريق السد فتضم تشكيلته أيضا مجموعة كبيرة من اللاعبين اصحاب الخبرات وفي مقدمتهم الرباعي عرفان سعيد وخالد سليمان وداود موسى وسعيد عبد الرحمن مع المحترفين محمد كوني وانتوني رفا ومعهما مصطفي فودة وهؤلاء يمثلون القوة الضاربة في التشكيلة السداوية في هذه المباراة الهامة. 

قطر والغرافة 

أما المباراة التي تجمع بين قطر والغرافة فلاشك ان الكفة ستكون إلى جانب فريق الغرافة خاصة وان الغرافة يمتلك فيها أفضلية كبيرة في تحقيق الانتصار نظرا لفارق الخبرات بين لاعبي الفريقين وهي تمثل أهمية كبيرة لفريق الغرافة حيث إن الفوز بها يساعده في المركز الذي سوف يحتله مع نهاية المسابقة.

يضم فريق الغرافة مجموعة من اللاعبين المتميزين الذين يدعمونه بقوة في لقاء اليوم وفي مقدمتهم عبد الرحمن سعد وايمانويل وكيفين جالوي وعمر عبد القادر وحسينو نداي ونديم موسيليك وهم يمثلون القوام الاساسي الذي يعتمد عليه المدرب قصي حاتم.

 

 

الريان يستعيد صدارة دوري كرة السلة بفوز مثير على الغرافة

الدوحة في 20 يناير /قنا/ اقتنص الريان فوزا مثيرا من الغرافة بنتيجة (70-69) وبفارق نقطة واحدة في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على الصالة الرئيسية بنادي الغرافة الرياضي في ختام مباريات الجولة الثالثة عشرة، الرابعة في القسم الثاني من بطولة الدوري القطري لكرة السلة. وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (12-18، 22-23، 23-15، 13-13) لصالح الريان.وشهدت المباراة إثارة وقوة من جانب الفريقين، حيث تفوق الغرافة في الشوط الأول وأنهاه بفارق سبع نقاط بعد فوزه في أول فترتين، فيما استعاد الريان قوته في الشوط الثاني وخاصة في الفترة الثالثة الذي أنهاها بفارق ثمان نقاط، ليعوض فارق النقاط الذي تخلف به في الشوط الأول ويتقدم بفارق نقطة واحدة، وهي التي مكنته من الفوز باللقاء إثر انتهاء الفترة الرابعة والأخيرة بالتعادل.واستعاد الريان بهذا الفوز صدارة الترتيب العام للمسابقة برصيد 25 نقطة وبفارق الأهداف عن السد الثاني بنفس الرصيد من النقاط، فيما بات رصيد الغرافة 23 نقطة وعزز موقعه في المركز الثالث.وأقيمت قبل مباراة الريان والغرافة وعلى نفس الصالة مباراة ثانية جمعت الوكرة والأهلي، وانتهت لصالح الأول بنتيجة (89-66) وبفارق 23 نقطة. وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (19-14، 31-10، 22-18، 17-24) لصالح الوكرة .ورفع الوكرة، بفوزه السادس في المسابقة مقابل سبع هزائم، رصيده إلى 19 نقطة وتقدم إلى المركز الخامس بفارق الأهداف عن الخور السادس بنفس الرصيد من النقاط.في المقابل مني الأهلي بخسارته الثانية عشرة مقابل فوز وحيد ليصبح رصيده 14 نقطة في المركز العاشر والأخير في المسابقة.ومن المقرر أن تنطلق الجولة الرابعة عشرة، الخامسة في القسم الثاني من الدوري يوم السبت المقبل بمباراتي الجيش مع العربي والسد مع الخور، ثم تستكمل الجولة يوم الأحد بمباراتي الغرافة مع الأهلي ، والوكرة مع الشمال، على أن تختتم بمباراة الريان وقطر يوم الثلاثاء المقبل.

في اليوم الرياضي للدولة - السلة تخطف الانظار

اقام  اتحاد كرة السلة العديد من الفعاليات له يوم أمس بمناسبة اليوم الرياضي للدولة وشارك في جزء من هذه الفعاليات سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية وبحضور الشيخ سعود بن عبد الرحمن رئيس اتحاد كرة السلة ومحمد علي هوبش أمين السر العام بالاتحاد وذلك في الفعاليات التي أقيمت في اللؤلؤة  .

ولم تقتصر الفعاليات التي أقامها اتحاد السلة على اللؤلؤة فقط بل كانت هناك العديد من الفعاليات في الحي الثقافي كتار وكانت تشمل فقرات لتعليم الصغار والكبار أيضا مهارات كرة السلة حيث تواجد مدربو الاتحاد وقام بتعليم هؤلاء التصويب على السلة .

وكان الاقبال كبيرا من جانب الرجال والسيدات والاطفال والصغار على هذه الفعاليات وكانوا يقفون طوابير من اجل تصويب الكرة في السلة وبأعداد كبيرة جدا من المشاركين .

وشملت أيضا فعاليات السلة فقرات تعريفية برياضة كرة السلة للجميع من خلال الاماكن التي اقام فيها اتحاد كرة السلة الفعاليات وهى الحي الثقافي في كتارا و منطقة الؤلؤة و إسباير زون وحديقة برزان و ملاعب الغرافة الشاطئية وقام المدربون بالشرح للجماهير والمتابعين من عشاق لعبة كرة السلة لجذب العديد من المنتسبين الجدد للعبة وهذا الأمر يعتبر من المكاسب المهمة لليوم الرياضي للدولة .
وشارك في هذه الفعاليات جميع منتسبي الاتحاد سواء من اللاعبين أو المدربين وكذلك المسئولين في الاتحاد وتفاعل الجميع مع هذه الفعاليات التي أقيمت يوم أمس والتأكيد من خلاله على أهمية ممارسة الرياضة لما لها من فوائد مهمة تساعد الجميع على العمل بصورة متميزة وبالتالي يعود بالفائدة الصحية على الجميع خلاف الفائدة الرياضية الكبيرة من ضم اعضاء جدد لكل لعبة .

 ومن جانبه أكد محمد علي هوبش أمين السر العام باتحاد كرة السلة أن الفعاليات كانت متميزة والاقبال كان كبيرا عليها من قبل الجميع حيث أنه كان يوما مميزا والعدد الذي شارك فيه أيضا متميزا سواء من لاعبي الاندية وكذلك المدربون وجميع منتسبي كرة السلة بالإضافة الى المشاركين من الجماهير .

وأضاف محمد هوبش :  سعداء بهذه الفعاليات ونأمل من الجميع أن يستفيد من هذا اليوم ويجعله بمثابة نمط حياة له على مدار العام وليس في اليوم الرياضي للدولة فقط لاسيما وأن الجميع حريص على استثمار هذا اليوم ومواصلة ممارسة الرياضة على مدار العام .

 

الريان يهزم السد وينفرد بصدارة دوري كرة السلة

الدوحة في 20 ديسمبر /قنا/ انفرد الريان بصدارة الترتيب العام لبطولة الدوري القطري لكرة السلة، بعد فوزه على السد شريكه السابق (65-60) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب الغرافة في ختام مباريات المرحلة السابعة من المسابقة. 

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (15-15، 12-13، 16-16، 22-16) لصالح الريان. 

وشهدت المباراة قوة وإثارة من جانب الفريقين خلال الفترات الثلاث الأولى من اللقاء، ليدخل السد الفترة الرابعة والحاسمة متقدما بفارق نقطة واحدة عن الريان، إلا أن الأخير تألق في الفترة الرابعة والأخيرة وأنهاها لصالحه (22-16) ليحسم اللقاء لصالحه بفارق خمس نقاط فقط. 

ورفع الريان بهذا الفوز رصيده إلى 14 نقطة بعد الفوز في جميع مبارياته، فيما جاء السد ثانيا برصيد 13 نقطة وبفارق الأهداف عن كل من الغرافة الثالث والجيش الرابع ولكل منهما 13 نقطة أيضا. 

وأقيمت قبل قمة الريان والسد، مباراة جمعت الجيش والشمال وانتهت لصالح الأول (75-64) وبفارق 11 نقطة فقط. 

جاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (17-19، 17-15، 25-17، 16-13) لصالح الجيش. 

وكانت المباراة متكافئة خلال فترتي الشوط الأول الذي انتهي بالتعادل (34-34) ، فيما تفوق الجيش في فترتي الشوط الثاني الذي أنهاه لصالحه (41-30). 

ورفع الجيش رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع، فيما جاء الشمال سابعا برصيد 9 نقاط . 

وتنطلق بعد غد الثلاثاء مباريات الجولة الثامنة بإقامة مباراتين، يلتقي في الأولى العربي مع قطر، ويتواجه في الثانية الوكرة والخور، على أن تستكمل مباريات الجولة يوم الخميس المقبل بمباراتي السد مع الجيش ، والشمال مع الأهلي، وتختتم الجولة بمباراة الريان والغرافة يوم السبت المقبل.