Mon04292024

last updateMonday, 29 April 2024

QBF thumb

Articles

الاتحاد القطري لكرة السلة يحتفل بالفريق الأول

الدوحة في 25 سبتمبر /قنا/ أقام الاتحاد القطري لكرة السلة حفل تكريم للمنتخب الأول بمناسبة إحرازه المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس آسيا التي اختتمت مؤخرا في اليابان.
وقام سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية رئيس اتحاد كرة السلة بتكريم اللاعبين في الحفل الذي حضره أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى لاعبي المنتخب والجهازين الفني والإداري وأعضاء لجنة المدربين.
وأعرب سعادة الشيخ سعود بن الرحمن عن سعادته بالإنجاز الكبير الذي حققه فريق السلة، مؤكدا أن التاريخ دائما يذكر من تواجدوا على منصات التتويج حيث كان الفريق على الموعد وعند حسن الظن وتواجد على منصة التتويج كثالث البطولة وهو إنجاز جيد يحسب للاعبين.
كما أشاد سعادته بالعطاء الكبير الذي قدمه اللاعبون وبالإنجازات المتتالية لهم من بعد الحصول على ذهبيتي دورة الألعاب العربية التي أقيمت في ديسمبر من العام الماضي في الدوحة ومن قبلها دورة الألعاب الخليجية التي أقيمت في البحرين والتأكيد على أن هؤلاء اللاعبين قادرون على مواصلة المشوار وتحقيق المزيد من الإنجازات في أي بطولة يشاركون فيها وأقربها الاستحقاق المقبل في البحرين من خلال البطولة الخليجية التي سوف تنطلق الأسبوع المقبل والتي يسعى فيها المنتخب إلى الحصول على الميدالية الذهبية والتواجد بين الثلاثة الكبار من أجل التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية والتي ستؤهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة عام 2014 .
وتنطلق مشاركة المنتخب القطري في البطولة الخليجية يوم 1 أكتوبر المقبل بملاقاة المنتخب السعودي ثم يلاقي المنتخب الإماراتي يوم /الأربعاء/ 3 أكتوبر والمنتخب العماني يوم /الخميس/ 4 أكتوبر.
ويختتم المنتخب مشاركته في المرحلة الأولى للبطولة يوم /السبت/ 6 اكتوبر بملاقاة المنتخب البحريني ويتحدد بعدها الترتيب النهائي للمنتخبات في هذا الدور.
وتتحدد على ضوء الترتيب النهائي للمرحلة الأولى للبطولات مباراتا الدور نصف النهائي، ويلتقي المنتخب صاحب المركز الأول مع المنتخب صاحب المركز الرابع، فيما يتبارى المنتخب صاحب المركز الثاني مع نظيره صاحب المركز الثالث.
ويتأهل المنتخبان الفائزان في مباراتي الدور نصف النهائي إلى المرحلة الختامية للمسابقة للتنافس على لقبها، بينما يلعب المنتخبان المنهزمان مباراة حاسمة لتحديد المركزين الثالث والرابع للترتيب النهائي للبطولة.
ويحتل المنتخب القطري لكرة السلة المركز الأول في المنتخبات الخليجية الأكثر تتويجاً بلقب البطولة الخليجية برصيد 3 تتويجات مناصفة مع كل من المنتخب السعودي والمنتخب الكويتي، فيما يحتل المنتخب الإماراتي المركز الرابع بتتويجين.
ويغادر المنتخب القطري الدوحة يوم 28 سبتمبر الجاري.