Sat05182024

last updateSaturday, 18 May 2024

QBF thumb

تنظيمية السلة الخليجية تعتمد رزنامة العام الجديد

عقدت اللجنة التنظيمية لكرة السلة في دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعًا مهمًا لها في الدوحة لمناقشة العديد من الأمور الهامة وتمّ خلاله اعتماد الرزنامة الجديدة للعام 2013 وكذلك العديد من الأمور الهامة باللجنة التنظيمية بالإضافة إلى بعض المقترحات من الدول الأعضاء.

وترأس الاجتماع محمد علي هوبش رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة السلة بحضور سعدون صباح الكواري الأمين العام والأعضاء خالد عبد العزيز الخياط من البحرين وخليل إبراهيم من الكويت وهشام العدواني من عمان وخالد إبراهيم العرفج من السعودية ومحمد عبد الله الحاج من الإمارات والدكتور مصطفى دياب الخبير الفني باللجنة التنظيمية.

كما حضر الاجتماع أيضًا أحمد عبد الله الحميدي مدير الإدارة الرياضية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي وخليل الجابر مدير إدارة الشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية القطرية.

وتحدث سعدون الكواري الأمين العام للجنة عن الاجتماع وقال: الاجتماع جاء متميزًا ومثمرًا من جانب الأعضاء تم خلاله اعتماد رزنامة الموسم الجديد بالإضافة إلى اتخاذ العديد من القرارات المهمة ومنها اعتماد تشكيلة اللجنة الخليجية للمدربين ويرأسها خميس آل شريم عضو مجلس إدارة اتحاد كرة السلة القطري وفي عضويتها عبد الله إبراهيم من الإمارات وسلمان رمضان من البحرين وغثان عبد الحميد من السعودية وكاظم البلوشي من عمان.

وأضاف سعدون الكواري: تم اعتماد قانون 3×3 وكذلك استعراض لائحة العقوبات والإجراءات وأيضًا الأجندة الخاصة بالعام الجديد 2013 ومنها إقامة دورة الألعاب الخليجية الثالثة للسيدات في البحرين خلال الفترة من 3 إلى 13 مارس المقبل وأيضًا اعتماد بطولة المنتخبات للشباب تحت 17 سنة التي ستقام خلال الفترة من 1 إلى 10 سبتمبر في الإمارات وبطولة الناشئين تحت 15 سنة من 20 إلى 27 أغسطس في البحرين.

وقال سعدون الكواري: أولى البطولات ستكون بطولة 3×3 الأولى للكبار والتي ستقام لأول مرة في دبي خلال يومي 22 و23 فبراير المقبل وبطولة الأندية الخليجية للرجال وستقام من 2 إلى 9 مايو في سلطنة عمان.

وأشار سعدون الكواري إلى أن قطر تقدمت بمقترح مهم خلال الاجتماع عن أسس اختيار اللاعبين المتميزين في البطولات الخليجية وتم اعتماده وسوف يتم تطبيقه في البطولة الخليجية المقبلة وهو آلية اختيار هداف البطولة وكذلك هداف التصويبات الثلاثية وأفضل لاعب في البطولة ويتم منح كأس للأفضل وهي بمثابة جوائز تحفيزية للاعبين.

واختتم سعدون الكواري تصريحاته موجهًا شكره إلى أحمد الحميدي وخليل الجابر على حضور تلك الاجتماعات المهمة مؤكدًا أن الجميع في اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون حريص على الارتقاء بالمستوى الفني للعبة وتطوير المسابقات.

كما عقدت لجنة 3×3 في دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعًا مهمًا لها في الدوحة وترأس الاجتماع محمد علي هوبش ومعه سعدون الكواري أمينًا عامًا والأعضاء عبد اللطيف ناصر الفردان من الإمارات وعبد الرحمن عبد العزيز المسعد من السعودية وناصر عبد الرضا القصير من البحرين وتم خلاله اعتماد اللائحة التنظيمية

لمسابقة 3×3 ورفعها للجنة التنظيمية التي اعتمدتها أيضًا.

 

 

 

 

 

 

 

اقام سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن حفل غداء احتفاءا بالامين العام للاتحاد الأسيوي لكرة السلة واللجنة التنظيمية

أقام سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن حفل غداء  حضرة  الامين العام  للاتحاد الأسيوي  لكرة السلة واعضاء اللجنة التنظيمية لدول الخليج العربية

الوكرة يحقق فوزا سهلا على الشمال في دوري السلة - الاهلي يحقق فوزا معنويا على قطر 28/1/2013

ثار فريق الوكرة لنفسه بعد ان حقق فوزا سهلا 82 / 60 في ختام الجولة قبل الاخيرة للدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة قدم فريق الوكرة عرضا طيبا ونجح في فرض سيطرة واضحة من البداية وحتى النهاية .. وبهذا الفوز يرفع فريق الوكرة رصيده الي 20 نقطة محتلا المركز السادس
حفلت المباراة من بدايتها بالندية والتكافؤ الشديد في الاداء بين الفريقين
الاهلي يحقق فوزا معنويا على  قطر 
وحقق الاهلي فوزه الثاني بعد تغلبه على فريق قطر وبفارق 7 نقاط 71 / 64 في ختام الجولة قبل الاخيرة للدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة في المباراة التي اقيمت مساء امس على صالة نادى الغرافة
شهدت المباراة من بدايتها اداء متكافئا ولم ينجح اي م الفريقين تحقيق التفوق على الاخر بشكل كبير بل تبادل الفريقان في الفترة الاولي التقدم اكثر من مرة والتي انتهت لصالح فريق قطر 14 / 13
وشهدت الفترة الثانية تفوقا من جانب لا عبى الاهلي والتي انتهت لصالحة 30 / 25 كما ينهى الاهلي الفترة التالة لصالحة 53 / 50

الشيخ سعود بن عبد الرحمن يستقبل هاجوب خاجيريان

عقد سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الامين العام  للجنة  الاولمبية  القطرية  ورئيس اتحاد السلة  اجتماعا مع هاجوب  خاجيريان  الامين العام للاتحاد الأسيوي  لكرة السلة بمقر اللجنة الاولمبية  وتناول الاجتماع مناقشة  العديد من الموضوعات التي  تهم تطوير لعبة كرة السلة

وكان هاجوب  خاجيريان  قد وصل الي الدوحة  لحضور الاجتماع التنسيقي  بين  الاتحاد الاسيوي لكرة السلة  واللجنة  التنظيمية  بمجلس التعاون الخليجي لكرة السلة   .. من  اجل شرح التعديلات  الجديدة  الخاصة  بالاتحاد الأسيوي لأعضاء  اللجنة  التنظيمية.

السد يضرب قطر بقسوة في دوري السلة والشمال يفوز على الاهلي 23/1/2013

حقق فريق السد لكرة السلة فوزًا سهلًا على قطر بنتيجة 80 / 51 أي بفارق 29 نقطة في المباراة التي أقيمت مساء بصالة نادي الغرافة في ختام مباريات الجولة السابعة من القسم الثاني لدوري السلة.

استحق الزعيم السداوي الفوز باللقاء لأنه كان الطرف الأفضل طوال فتراتها الأربع وتألق جميع لاعبيه وقدموا مستوى فني متميزًا يؤكد على أن الزعيم قادم بقوة للمنافسة على لقب البطولة خلال مرحلة البلاي أوف التي ستُقام عقب نهاية القسم الثاني بين الأربعة الكبار.

الفوز الذي حققه الزعيم أمس رفع من خلاله رصيده إلى 25 نقطة ليحتل بذلك المركز الثالث بعد الريان والجيش اللذين يحتلان الصدارة برصيد 26 نقطة ويتبقى للسد مباراتان مع الريان والعربي وضمن السد اللعب في البلاي أوف.

لم تكن هناك مقاومة من الملك القطراوي نظرا لفارق المستوى بين لاعبي الفريقين وأيضا فارق الحافز والهدف حيث إن الزعيم يلعب على اللقب وقطر يلعب على تحديد المراكز.

بدأ السد المباراة بتشكيله الأساسي الذي يضم كل من المحترف الامريكي مايكل وصانع الالعاب كريستوفر وسعيد عبدالرحمن وتوماس ابراهيما وخالد سليمان.

ونجح لاعبو السد في بداية الفترة الاولى تحقيق التقدم 16 / 0 في الوقت الذي اهتز فيه اداء لاعبي قطر الذين اكتفوا في الفترة الأولى بتسجيل 8 نقاط فقط لتنتهي هذه الفترة 29 / 8 وهي نتيجة كبيرة لأي فريق خلال فترة واحدة لاسيما لو كانت الفترة الأولى.

واستمر التفوق السداوي في الفترة الثانية والتي شهدت أيضًا سيطرة شديدة حيث وسع السد الفارق لصالحة 23 نقطة في بداية هذه الفترة عندما وصلت النتيجة إلى 37 / 14ونجح في إنهاء الفترة والشوط لمصلحته بنتيجة 49/21 ليقترب الزعيم من تحقيق الفوز باللقاء.

 

وكان اللقاء الأول قد نجح فيه الشمال من تحقيق الفوز على الأهلي بنتيجة 82/66 .. واستحق فريق الشمال الفوز على الأهلي وبهذا الفارق الكبير من النقاط ليحتل المركز قبل الأخير برصيد 17 نقطة وبالتالي يضمن اللعب في مرحلة البلاي أوف بالبطولة على تحديد المراكز في حين لم يعد للأهلي أي أمل في اللعب على تحديد المراكز بهذه الخسارة ليبقى في المركز الاخير برصيد 15 نقطة من فوز وحيد له في المسابقة وكان في القسم الأول على الشمال.

لعب الشمال في البداية بتشكيلة ضمت وليام وشميزي وحسامن عمر واوباما ليفانون وبيير شكواري وشارك .. ولعب الأهلي بتشكيلة ضمت ميشيل كوك وسامر ربيع وهاشم زيدان وايبو سار ويولا ..وشارك في اللقاء احمد عمر وعبد الكريم محمد.

وشهدت مباراة الأمس تفوق لاعبي الشمال في تسجيل النقاط حيث كان الأعلى تسجيلا بين لاعبي الفريقين المحترف الامريكي وليام تيفون برصيد 25 نقطة يليه أوباما ليفانون برصيد 22 نقطة ثم شميزي برصيد 21 نقطة في حين كأن الأعلى تسجيلا للنقاط في فريق الأهلي هاشم زيدان وسجل 16 نقطة يليه ايبو سار ويولا وسجل كل منهما 14 نقطة.

جاءت المباراة جيدة المستوى في شوطها الأول حيث تفوق فريق الشمال من البداية ونجح في انهاء الفترة الأولى لمصلحته بنتيجة 22/14 وذلك يعود إلى السرعة في الارتداد من جانب لاعبيه لاسيما المحترف وليام والذي صنع الفارق في تلك الفترة.

وفي الفترة الثانية كانت الإثارة حاضرة بين الفريقين ونجح فريق الأهلي في تقليل الفارق إلى 4 نقاط بدلًا من 8 نقاط مع نهاية الفترة الأولى بفضل الأداء الجيد من لاعبيه يولا وإيبو سار وأيضا المحترف الأمريكي مايكل كوك وانتهت الفترة بنتيجة 36/32 لصالح الشمال.

ونجح الشمال في إنهاء الفترة والمباراة لمصلحته بنتيجة 82/66 أي بفارق 16 نقطة ليحصل على نقطتين غاليتين ضمن بهما لعب مباريات تحديد المراكز في أول موسم له بدوري السلة وتكون بمثابة مباريات إعدادية للفريق قبل خوض مباريات كأس سمو ولي العهد ومن ثم كاس سمو الأمير.